الأخبار

     تشارك السلطنة في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية  (103) التي ستعقد اليوم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، بوفد يترأسه سعادة/طلال بن سليمان الرحبي ، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.حيث تترأس السلطنة  أعمال هذه الدورة وسوف يلقي سعادته  كلمة الجلسة الافتتاحية للمجلس في اجتماعه الوزاري.
   وسوف يتم خلال هذا الاجتماع استعراض تقرير الأمين  العام  لجامعة الدول العربية حول متابعة تنفيذ قرارات المجلس ونشاط الأمانة العامة فيما بين الدورتين. بالإضافة لمناقشة عدة موضوعات من ضمنها منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، والمستجدات حول الاستثمار في الدول العربية. كما سيتم مناقشة موضوعات متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة، ومتابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية ، ومجالات التعاون بين جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة.
 إضافة إلى ذلك سيناقش المجلس عدة موضوعات اجتماعية ابرزها التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية ، وقرارات الدورة (38) لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وعددا من المواضيع المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي.